القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊


 

يرغب الكثيرون بالوصول للاستقرار المادي و المعنوي في وظيفتهم و يتسائلون لماذا لا يشعرون بالرضاء على الرغم من وصولهم لمناصب مرموقة و عائد مادي مرتفع، الجدير بالذكر هنا هو أن الشعور بالرضاء و السعادة لا يرتبط بالحصول على مردود مادي عالي فقط ، بل يرتبط بشكل اكبر بأرضاء الطموحات و الشغف.

إذا كنت ذات ذوق فني عالي و من هواة التجميل و المكياج فمن المؤكد انك لن تشعري بالرضا في وظيفة مكتبية، في هذه المقالة سنساعدك على الحصول على وظيفة أحلامك و اتخاذ اولى خطواتك لتصبحي خبيرة تجميل.

  • تحديد القسم التجميلي المناسب لك.

تغطي صناعة التجميل نطاق واسع من الخدمات بدء من الخدمات الطبية و رعاية البشرة و إنتهاء بجلسات المساج و السبا.

لكي تكوني خبيرة تجميل ناجحة  يجب أن تحددي إختصاص معين و تطوري مهاراتك به بحيث تصبح لك سمعة جيده في تخصصك مما سيمكنك من بيع خدماتك باسعار مرتفعة لاحقاً. و يعتبر إختصاس التجميل من أكثر المجالات تنوعاً نظراً للمجالات و المستويات المختلفة التي يعمل بها خبراء التجميل، مثلا يختص البعض في العناية بالبشرة سواء كان ذلك عبر تسويق المستحضرات التجميلية المتخصصة او عبر الخدمات مثل علاج البشرة و إزالة الشعر، و على نفس المستوى يعمل خبراء تجميل الاسنان المحترفون الحاصلون على شهادات طب الاسنان التجميلي ، في نفس الوقت يتخصص أخرون في المكياج و العناية بالشعر و تسويق مساحيق التجميل، كما يعمل أخرون في مجال العلاج الطبيعي و التدليك.

يعتبر تحديد شغفك هو أول و أهم خطوة في مسيرة نجاحك كخبيرة تجميل.

  • إكتساب المهارة .

بعد تحديد المجال الذي تريدين العمل به يجب عليكي دراسة سوق العمل و المنافسين لمعرفة الدورات و الشهادات التي تعطيهم مصداقية أكبر في السوق و تتواكب مع احدث الصيحات التجميلية.

يعتبر مجال التجميل من اكثر المجال تجدداً لذلك يجب عليكي مواكبة احدث صيحات الموسم و الإلتحاق بدورات تدريبية من فترة لفترة لتحسين مهاراتك و اكتساب مهارات جديدة تميزك عن منافسيك.

اذا كنت حديثة في المجال قد يكون الإلتحاق بمركز اخر فرصة جيدة لإكتساب المهارة و الخبرة.

سواء كنت تريدين الإلتحاق بدورة أو تريدين التسويق لدورتك، توفر منصة ماي سوق للإعلانات المبوبة فرصة مثالية و مجانية للإعلان عن خدماتك و العثور على ما تبحثين عنه.

  • الإلتزام بأخلاقيات المهنة و الإطلاع على القوانين.

مجال التجميل كاي مجال اخر يخضع لأخلاقيات مهنية للتعامل مع العملاء و الموظفين بالإضافة للإلتزام بشروط و المواصفات الصحية المقررة من هيئة الصحة العامة و الازم توفرها في مقدمي الخدمة.

يجب التأكد من حصولك على رخصة لتوفير خدماتك لتجنب المسائلات القانونية لاحقاً.

و لضمان رضاء عملائك و الحفاظ عليهم تأكد من توفير خدمة ممتازة، ذات طابع شخصي لكل زبون عبر فهم إحتياجاتهم و مناقشة أفضل الحلول لحالتهم الشخصية و توفير خدمة عملاء جيدة للتواصل مع العملاء و متابعة طلباتهم.

  • الترويج لخدماتك.

تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات، فقد توفري خدمة ممتازة ولكن ما هي الفائدة إذا لم يكن عملائك على علم بما توفرينه.

لذلك يجب عليك عمل دراسة جيدة لسوق العمل و عملائك المحتملين و اماكن تواجدهم سواء على ارض الواقع او على وسائل التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك و تويتر و انستقرام.

قومي باستغلال كل منصات الإعلان المجانية كمنصة ماي سوق للإعلان المجاني و تحقيق انتشار واسع.

أعلن مجاناً على منصة ماي سوق هنا.

تعليقات