القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊

 


شراء لابتوب او جهاز كمبيوتر جديد يعتبر إستثمار مهم في حياة العديدين سواء كان لابتوب للدراسة أو لابتوب للعمل أو لابتوب للإستخدام الشخصي، فلكل إستخدام مواصفات معينة لا بد من توفرها في الجهاز .

لذلك عند ما تقرر شراء جهاز كمبيوتر جديد لا بد من التفكير حتى لا تشعر بالتشتت أثناء مقارنتك للأنواع المتعددة.

·         نمط إستخدام اللابتوب

تختلف مواصفات جهاز الحاسوب الذي يحتاجة اي شخص ما بإختلاف طريقة استخدامه، فجهاز اللابتوب المكتبي او المدرسي يستخدم بشكل اساسي في عمليات معالجة البيانات و تصفح الويب مما يعني انه يجب ان يكون ذو معالج قوي وذاكرة عشوائية كبيرة و تصميم مريح نظراً لفترات الإستخدام الطويلة، بينما تتطلب الأجهزة التي تستخدم في التصميم و معالجة الصور و الفيديوهات و الألعاب إلى جهاز ذو امكانيات عالية و كارت شاشة قوي و ذاكرة كبيرة.

قم بدراسة افضل المواصفات التي يتطلبها نمط استخدامك لتسهيل عملية مقارنة الأجهزة لاحقاً.

·         ميزانية الشراء اللابتوب

الميزانية التي تحددها لشراء اللابتوب تحدد نوع و ماركة اللابتوب الذي تستطيع شرائه كما انها تحدد سواء كان شراء لابتوب جديد فكرة جيدة ام ان هنالك فرص افضل عند شراء لابتوب مستعمل.

لذلك لا تنسى ان تحدد ميزانية واضحة مع هامش لأقصى حد يمكنك انفاقه عند شرائك لجهاز حاسوب جديد.

قم بمقارنة العروض و الاسعار

قم بمقارنة العروض و الاسعار سواء كان ذلك في السوق المحلي او عبر الانترنت و الإعلانات المبوبة، لا تتردد في التفاوض مع المعلنين و السؤال عن مميزات و عيوب الجهاز و فحصه شخصياً خاصةً في حال كان الجهاز مستعمل.

قم بمتابعة العروض و إنتظار مواسم التخفيضات التي تكون عادة في مواسم التسوق او عند اطلاق اصدارات جديدة للأجهزة الإلكترونية.

وفر مصادر جديدة للدخل

في حال كانت ميزانيتك لا تكفي لشراء اللابتوب الذي تريده، فكر في أفكار جديدة لتوفير المبلغ المطلوب، كان تقوم ببيع الأجهزة المستعملة القديمة و شراء اجهزة حديثة.

قم ببيع اجهزتك المستعملة مجاناً عبر الإعلان على منصة ماي سوق للتسويق الإلكتروني هنا.

·         مواصفات الابتوب

بناء على النقاط اعلاه قم بتحديد قائمة بالمواصفات التي تحتاجها في الجهاز لمقارنتها عند شرائك.

حجم و وزن الجهاز: يعتمد ذلك على كثرة حركتك و استخدامك للجهاز خارج المنزل كما ان حجم الجهاز ينعكس ايضاً على قياس الشاشة.

سعة البطارية: الجدير بالذكر هو ان وقت استخدام البطارية لا يعتمد على سعة البطارية فقط بل جيل المعالج ونظام التشغيل ايضاً.

نظام التشغيل: سواء كنت من محبي ويندوز او ماك او لينكس فأن نظام التشغيل الذي ستختاره سيؤثر على قرارات اختيارك للبرامج لاحقا.

المعالج: و يعتبر اهم قطعة في الجهاز حيث اه المسؤول عن تنفيذ الأوامر و اعطاء الاولويات للتطبيقات بناء على طلبك، من اهم المعالجات حالياً هي INTEL CORE i7 و AMD Phenom x6 و INTEL CORE i5.

كارت الشاشة: اذا كنت تريد استخدام الجهاز للتصميم او الألعاب يجب ان تختار كارت شاشة ذو مواصفات عالية تضمن سرعة انتقال الصور من الجهاز الى شاشة العرض.

الذاكرة: اذا كنت ستستخدم الجهاز لمعالجة البيانات و التصميم اذا لا بد لك من اختيار حاسوب ذي ذاكرة كبيرة لضمان سرعة معالجة البيانات.

منافذ USB: قد ينسى البعض هذه النقطة عند عملية الشراء او مقارنة الاجهزة الا انه لاحقاً سينتبه لأهمية وجود اكثر من منفذ USB عند نقل البيانات من جهاز لأخر.

تعليقات