القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊

 


بعد ما يقارب عام و نصف من الحجر و الإجراءات الإحترازية المشددة يشتاق الكثير من محبي السفر للعودة لحياتهم الطبيعية و قضاء عطلة ترفيهية و استكشاف مدن و بلدان جديدة، و نظراً لكون العديد من البلدان بدأت بالسماح للسياح بالسفر و الزيارة، يتسائل الكثيرون، عن كيف أعثر على الفندق المناسب لرحلتي، و كيف اعثر على افضل العروض الفندقية في 2021 ؟

في هذه المقالة سنتطرق لأفضل المعايير و الحيل للعثور على الفندق المناسب في 2021.

-          موقع الفندق

أحرص على ان يكون الفندق على مقربة من الوجهات التي تود زيارتها و ان يكون الفندق على مقربة من  وجهات سياحية جميلة سواء كانت مناظر خلابة او وجهات تسوقية او حياة ليلية.

كما يجب تحديد إذا ما كان الفندق عائلي او سياحي و ايهما يناسبك اكثر.

-          تقييم الفندق

يعتبر عدد نجوم الفندق و التقييمات على مواقع التواصل الإجتماعي و الانترنت دليلاً على مستوى الخدمة في الفندق و يمكن تحديد توقعاتك بناء على ذلك.

§         فنادق النجمة الواحدة: توفر هذه الفنادق خدمة الإقامة فقط.

§         فنادق النجمتين: توفر هذه الفنادق خدمات إضافية كأن يكون هنالك مطعم في الفندق و أو هاتف او تلفاز في الغرفة.

§         فنادق الثلاث نجوم: توفر هذه الفنادق غرف خاصة ذات مميزات مختلفة و باسعار مختلفة بالإضافة لخدمة الغرف.

§         فنادق الأربعة نجوم: توفر خدمات ذات مستوى عالي و خيارات اوسع كالأجنحة، و خدمات مميزة.

§         فنادق الخمس نجوم: توفر هذه الفنادق خدمات عالية الجودة للنزلاء المميزين و تعرف بأرتفاع اسعارها.

 

-          الأسعار و العروض الخاصة.

لإقتناص أفضل العروض و الاسعار الفندقية يجب الانتباه لما يلي:

مقارنة الأسعار: قم بمتابعة و مقارنة اسعار الفنادق في المنطقة المنشودة لمعرفة ارخص الاسعار و افضل العروض و افضل ايام الاسبوع للحجز، قم بمتابعة مواقع الحجز العالمية مثل Booking.com  و agoda.com أو المواقع و الإعلانات المبوبة المحلية كمنصة ماي سوق للإعلانات المبوبة.

وقت الحجز: ان كانت غير ملتزم بوقت معين فمن الافضل تجنب موسم الصيف و العطلات نظراً لأرتفاع الطلب و الأسعار خلال تلك الفترة.

إطلالة الغرفة: إن كنت تنوي عدم قضاء وقت طويل في الغرفة فربما يمكنك التنازل عن الإطلالة المميزة نظير سعر أرخص.

مدة الحجز: قد توفر بعض الفنادق خصومات للحجز فترات طويلة و لأكثر من شهر.

-          الخدمات المجانية

قارن الفنادق بناء على الخدمات الإضافية المجانية التي تحصل عليها مع الإقامة كالإفطار و خدمة الغرف و الإنترنت WiFi و الاشتراك في المرافق الإضافية كالمسبح و النادي الرياضي و الشاطئ كما ان بعض الفنادق توفر كوبونات و خصومات للنزلاء عند تسوقهم من محلات معينة او اشتراكهم في فعاليات سياحية معينة.

-          إلتزام الفندق بالتعقيم و احتياطات الخاصة بكوفيد 19

اصبح التزام الفندق بالنظافة و الاحتياطات الخاصة بالوباء من اكثر عوامل الجذب لضمان اجازة أمنه و خالية من الحوادث الصحية، لذلك قامت العديد من الفنادق بالتأقلم مع الجائحة عبر تقليل عدد النزلاء في كل طابق، عمليات التعقيم المجدولة، التحول من المعاملات الورقية للمعاملات الرقمية لتقليل الإتصال الجسدي، تحديد حد اقصى لزوار المطعم و ما إلى ذلك.

كما يمكنك رفع مستوى الإحتياط عبر تنظيف غرفتك بنفسك طول فترة زيارتك لتجنب الاختلاط بخدمة الغرف، و استخدام مفارشك و وسادتك الخاصة و استخدام مناديل التعقيم لتنظيف الغرفة فور وصولك.


تعليقات