القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊

 



يمثل التخطيط للسفر في 2021 تحدياً كبيراً للمسافرين لسواء كنت من هواة السفر المغامرين ذوي الخبرة، ام كنت تريد حجز عطلة سياحية، علاجية، دراسية، او قضاء شهر عسل مميز. ففي ظل جائحة كوفيد 19  يواجه الكثير من المسافرين و السائحين الكثير من التحديات التي تسببت في تدني الطلب على صناعة السفر و السياحة في العامين السابقين.

لكن يتوقع الخبراء إزدهار الصناعة مجدداً في نهاية عام 2021 و بدايات عام  2022.

إن كنت تتوقع السفر خلال هذه الفترة إحرص على تكون على كامل الإستعداد لضمان رحلة ممتعة ، هادئة و أمنة.

·          تحديد أهداف سفرتك و ميزانية السفر

تختلف خطة السفر و تكلفته من شخص لأخر و بناء على أهداف الرحلة، فرحلات شهر العسل او السياحة تتميز بوجهاتها السياحية و الفنادق الفخمة في حين يكون السفر بغرض الدراسة، العلاج او رحلات العمل أكثر إقتصادية و عملية مقارنة بالفئة الأخرى، لكن ذلك لا يمنع من زيارة القليل من المعالم السياحية اذا تسنى لنا الوقت، لذا يجب دراسة الرحلة بشكل جيد من عده نواحي كالميزانية، الوقت، و المنطقة المستهدفة بالزيارة.

·          التأكد من إتمام إجراءات التاشيرة و فحص و لقاح كوفيد 19

في ظل جائحة كوفيد 19 يواجه المسافرون الكثير من التحديات الإضافية حيث ان الكثير من الدول أغلق ابوابها في وجه السائحين او اصبحت تطالبهم بفحوصات إضافية و فترات حجر قبل إختلاطهم بسكان البلد.

قبل حجزك لتذاكر السفر تأكد من حصولك على تأشيرة تسمح لك بدخول البلد المستهدف و تلبيتك لكل متطلبات السفر الخاصة بهم سواء كان ذلك الحصول على لقاح كوفيد 19، او فحص سلبي لعدوى كوفيد 19.

كما يجب الوضع في الحسابان أي فترة حجر تطلبها هذه البلد حتى لا تتضارب مع إلتزاماتك سواء كانت للعمل، الدراسة أو السياحة.

·          حجز تذكرة السفر

نظراً للجائحة الحالية توفر الكثير من شركات الطيران عروضاً مميزة للمسافرين، أحرص على حجز تذكرتك قبل إسبوعين من السفر لضمان أفضل الاسعار.

توفر منصةماي سوق الإعلانية فرصة مميزة لشركات الطيران للإعلان عن عروضاتهم بشكل مجاني تماماً، إطلع على مستجدات اسعار الطيران و اسعار الفنادق في منصة ماي سوق الإعلانية.

·          حجز الفندق او مكان إقامتك

قم بحجز مكان إقامتك مسبقاً بحيث يكون قرب المناطق التي تريد زيارتها، سواء كان ذلك فندقاً أو شقة مفروشة أو إستضافة من أحد السكان المحليين. و تذكر ان العديد من الفنادق توفر خدمات التوصيل من و إلى المطار.

·          التخطيط لزيارة الوجهات السياحية

قم بدراسة زيارتك جيداً لتحقيق اقصى استفادة من سفرتك.

ابحث عن أقرب الوجهات السياحية لمكان إقامتك كالمعالم السياحية، المتاحف، المناظر الطبيعية، و افضل الاوقات لزيارة تلك المناطق و ارخص طرق المواصلات.

·          تجربة الثقافة المحلية للبلد

عند زيارتك لدولة جديد إحرص على تجربة ثقافتها المحلية التي تميزها عن أي دولة أخرى كالمطاعم المحلية، المسارح و الطبيعة المميزة لتلك الدولة ، حاول تعلم اللغة المحلية و الإختلاط بالسكان المحليين و زيارة الأسواق المحلية.

·          شراء الهدايا التذكارية

لا تنسى في نهاية رحلتك شراء القليل من الهدايا التذكارية المميزة من تلك الدولة لأصدقاءك أو كذكرى من تلك الدولة قد تكون على شكل طوابع بريدية او تحف او منتجات يدوية مميزة من أحد الأسواق المحلية، و لا تنسى ان تختبر مهاراتك في التفاوض عند زيارتك لإحدى هذه الاسواق فقد تحصل على صفقات مميزة بسعر جيد. 


تعليقات