القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊

 



يلجاء الكثيرون لشراء هواتف مستعملة لأسباب مختلفة، كالرغبة بالتجديد التي تدفع الكثيرين إلى بيع الهواتف المستعملة الخاصة بهم و شراء هواتف جديدة أو مستعملة، نظراً لأنخفاض أسعار الهواتف المستعملة و أرتفاع  أسعار الموبايلات و الهواتف الجديدة،  ولكن عند شراء هاتف نقال مستعمل يجب الإنتباه لأتي:

·         التأكد من مصدر البيع و سياسة الإسترجاع.

من  المهم عند شراء الهواتف و الإلكترونيات المستعملة ان تحرص على شرائها من مصدر ذو ثقة بحيث تضمن سلاسلة عملية الإسترجاع أو الإستبدال لاحقاً ، كما أنه من المهم التأكد أن البائع يملك حق بيع الجهاز و انه غير مسروق لتفادي اي ملاحقة قانونية أو قفل الجهاز من المالك لاحقاً، لذلك تأكد من:

-          أن يكون الهاتف مرفق بصندوقه و ملحقاته الأصلية، حيث أن من الصعب على اللصوص الحصول على صندوق الجهاز.

-          التأكد من أخذ فاتورة شراء للهاتف تتضمن كل مواصفات الهاتف.

-          التأكد أن الشخص او المحل الذي اشتريت منه الهاتف المستعمل شخص موثوثق.

توفر منصة ماي سوق فرصة مثالية لكل من يريد بيع إلكترونيات مستعملة أو شراء إلكترونيات مستعملة، لعرض منتجاتهم بأفضل الأسعار.

·         التأكد أن الهاتف أصلي و ليس هاتف مقلد.

يقع  بعض الذين يريدون شراء هواتف ذكية ذات مواصفات عالية ضحية الإحتيال عند شرائهم منتجات غير أصلية خصوصاً عندما يكون الجهاز مستعمل.

لذلك يجب التأكد أن الجهاز أصلي و يكون ذلك عبر:

-          مقارنة المواصفات الخارجية للجهاز كالشاشة و مكان الشعار و فتحات الشحن.

-          مقارنة المواصفات الداخلية للجهاز كحجم الذاكرة و مواصفات الكاميرا.

-          مقارنة رقم السيريال للجهاز.

-           

·         فحص حالة الهاتف

عند شراء هاتف مستعمل من المهم جداً التاكد أنك حصلت على صفقة عادلة و ان الهاتف في حالة جيدة ، لذا لا تتعجل و قم بفحص الهاتف جيداً سواء داخلياً أو خارجياً.

-          قم بالتأكد من عدم وجوود أي خدوش او شروخ في جسم الجهاز و الشاشة.

-          تأكد من عمل كل مداخل الجهاز  و فتحات التغذية و كافة الملحقات.

-          تأكد من عمل البطارية و سرعة شحنها عبر إستخدام الجهاز لفترة و ملاحظة نسبة شحن الجهاز.

-          استخدام أكواد و تطبيقات فحص الهاتف التي تساعد في فحص المزايا الاساسية فى الموبايل مثل الشبكة والكاميرات والشاشة ، و يمكن تحميلها من متجر جوجل مباشرة.

 

·         البحث عن السعر الأفضل

لضمان الحصول على أفضل سعر عند شراء هاتف مستعمل يجب مقارنة المعروضات في عدة أماكن سواء كان ذلك المتاجر المحلية أو الأسواق الإلكترونية و الإعلانات المبوبة، أحرص على التأني عند الشراء و الإطلاع على الاسعار المحلية ثم البحث عن أفضل صفقة.

يعد أفضل وقت لشراء هاتف أو جهاز إلكتروني مستعمل هو مباشرة بعد نزول أحدث إصدار للهاتف، حيث تصبح الإصدارات السابقة قديمة و يرغب الكثيرون ببيع هواتفهم القديم لشراء أحدث إصدار للهاتف، قم بإنتهاز الفرصة و أعثر على هاتف مميز بسعر منخفض، كما يمكن ان تعثر على صفقات مقايضة بحيث تستبدل هاتفك القديم بأصدار أحدث مقابل فرق مادي بسيط.

عند إستخدامك لمنصة ماي سوق للتسوق الإلكتروني يمكنك التواصل مع البائعين مباشرة و الإستفسار عن مواصفات المنتج و التفاوض بشأن السعر بكل سهولة، كما يمكنك الترويج لمنتجاتك و بيع هاتفك النقال القديم بنفس الطريقة و الحصول على عائد مادي مرضي.

تعليقات