القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊


 

قرار شراء سيارة جديدة سواء كان كانت سيارتك الأولى او بغرض التجديد يعتبر استثمار كبير للكثير من الأشخاص و بالتالي يجب دراسته بشكل كافي و مقارنة كل الخيارات المتاحة لضمان الحصول على أفضل صفقة.

تنصح منصة ماي سوق للتسويق الإلكتروني قراءها الراغبين بشراء سيارة مستعملة بالتالي:

·         البحث و مقارنة المعروضات في السوق

قبل إتخاذ القرار بشراء سيارة مستعملة قم بالبحث عن أفضل الموديلات المتاحة في السوق حالياً بما يتوافق مع إحتياجاتك و ميزانيتك و زوقك الشخصي. قم بزيارة معارض السيارات المستعملة المحلية و استطلع عن الأسعار و العروض. لا تتسرع بإتخاذ قرار الشراء قبل دراسة السوق و المعروضات و مقارنة الأسعار في السوق المحلي و المعارض و المالكين المباشرين.

إنتبه ان الشراء من الملاك الأصليين مباشرة قد يكون ارخص في بعض الأحيان و قد تحصل على صفقات مميزة إلا ان عند الشراء من معارض السيارات المستخدمة تحصل على خدمات مضافة مجانية حيث يقومون بفحص و تعديل و صيانة المركبة المستعملة قبل عرضها.

قم بالإعلان عن سيارات مستعملة للبيع و سيارات مستعملة للشراء مجاناً عبر منصة ماي سوق للتسويق الإلكتروني.


·         الإستعانة بالأصدقاء و الخبراء

إذا كنت لا تملك خبرة مكانيكية لفحص المركبة المستعملة شخصياً فمن الأفضل الإستعانة بصديق ذو خبرة او إستئجار ميكانيكي لمدة ساعة لفحص المركبة قبل شرائها لتفادي اي خسائر مادية او اكتشاف عيوب لاحقاً.

قم بفحص المركبة في وضح النهار و في جو جاف و على ارض صلبة.

·         فحص السيارة

كما ذكرنا سابقاً يمكنك الإستعانة بخدمات صديق ذو دراية مكانيكية لفحص المركبة قبل شرائها او الإتفاق مع صاحب المركبة لفحصها عند طرف ثالث و تقييمها قبل الشراء، كما يجب الأخذ في عين الإعتبار :

-        سجلات صيانة المركبة الدورية: تمكن هذه السجلات من تحديد تاريخ المشكلات في المركبة أو أضرار ناتجة عن حادث ما، و يثبت تواجده ان المركبة كانت تصان بشكل دوري.

-        التجهيزات الإضافية: قد ترفع التجهيزات الإضافية مثل الكميرات الخلفية و جهاز الملاحة و انظمة الصوت من قيمة السيارة المستعملة فبالتالي ينبغي على المشتري تقييم إذا كان بحاجة لمثل هذه الإضافات قبل اتخاذه قرار الشراء.

-        المسافة المقطوعة: تقطع السيارة نحو 15 إلى 20 ألف كيلو متر في السنة، يجب وضع المسافة المقطوعة في الحسبان حيث توثر على طرداً على جودة قطع غيار السيارة.

-        المكابح: قم بفحص المكابح على سرعة 100 كلم/الساعة.

-        المحرك: قم بفحص اسفل السيارة للتاكد من خلوها من التسربات، و اي اعطال بالمحرك.

-        الانظمة الكهربائية: قم بفحص الأنظمة الكهربائية كالأضواء و المكيف و المسجل.

 

·         التفاوض على السعر

قم بدراسة سعر السوق و التفاوض مع البائعين للحصول على أفضل صفقة، كن على اتصال مع أكثر من بائع على اكثر من منصة لمعرفة السعر الافضل.

توفرمنصة ماي سوق للإعانات المبوبة المجانية فرصة مثالية لمعارض السيارات و بائعين السيارات المستعملة لعرض سياراتهم مجانا.

 

·         التاكد من الاوراق الثبوتية للمركبة

من الضروري عند شراء سيارة مستعملة التحقق من ملكية السيارة و حالتها القانونية و خلوها من المخالفات. قم بسؤال البائع اذا كان يملك الأوراق الثبوتية للمركبة او توكيل من المالك لبيعها، قم بالتاكد ان المركبة خالية من المخالفات او حجر يمنع بيعها.

تأكد من ان رقم VIN الخاص بالسيارة مطابق للرقم الموجود في السجلات الرسمية.

تعليقات