القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊





 قد يبدو الحفاظ على منزل نظيف ومنظم مهمة مستحيلة، خاصة إذا كنت تعمل بدوام كامل وتضطر إلى التنظيف بعد أسرتك أيضًا. لحسن الحظ ، قمنا في منصة ماي سوق للتسويق الالكتروني والإعلانات المبوبة بجمع مجموعة من النصائح والحيل لمساعدتك في الحفاظ على منزلك نظيفًا ومرتبًا في جميع الأوقات وبأقل مجهود يذكر

خدمات التنظيف

بالطبع قد يكون خيار استخدام خادمة منزلية مقيمة او حتى خدمات التنظيف الأسبوعية خياراً مثالياً للذين يستطيعون تحمل تكلفة خدمات التنظيف، إذا كنت تبحث عن خدمات تنظيف بأسعار مناسبة او كنت شركة استقدام عمال التنظيف يمكنك الإعلان او تصفح الإعلانات المجانية على المتوفرة على منصة ماي سوق للتسويق لأفضل العروض والخدمات المحلية مجاناً.

أما إذا كنت تبحث عن طرق أكثر اقتصادية للحفاظ على نظافة منزلك يمكنك اتباع النصائح ادناه.

ضعي الأشياء بعيدًا بعد استخدامها

حددي منطقة معينة لكل غرض من أغراض المنزل بحيث يسهل وضعه في مكانه مره أخرى بعد استخدامه.

رتبي سريرك عندما تستيقظ

يعتبر ترتيب السرير عند الاستيقاظ من النوم من اهم خطوات بدء يوم جديد، يساهم ذلك في ارسال رسالة للعقل الباطن بالانتقال من وضع السبات لوضع الإنتاج كما انه ينعكس على مظهر الغرفة ونظافتها.

وزعي المهام على افراد الاسرة

لا شك ان قيام شخص معين في المنزل بمهمة التنظيف يعني تراكم الاوساخ بشكل أكبر، اما عند توزيع مهام التنظيف في المنزل على جميع الافراد بما فيهم الأطفال حسب قدرتهم الجسدية، سيشعر كل فرد بأهمية الإبقاء على مساحته نظيفة حيث سيستشعر الجهد المبذول في عملية التنظيف.

أفرغي الحوض وغسالة الأطباق كل صباح

لا تسمحي لأوساخ المطبخ بالتراكم فالنفايات العضوية قد تتسبب في جذب الحشرات وافات المنزل، احرصي على التخلص من نفايات المطبخ وغسل الصحون يوميا سواء كان ذلك في المساء او كل صباح.

لا تترك القمامة حولك

الحفاظ على منزل نظيف لا يعني بالضرورة قضاء وقت طويل في المسح والكنس، بل بناء عادات صحية تساعد على الحفاظ على نظافة المكان لأطول فترة ممكنة، إذا قمت برمي النفايات من الطاولة كلما ذهبت لعمل كأس من الشاي فلن تتراكم النفايات حولك بحيث يتطلب الامر منك تخصيص ساعة للتنظيف.

تخلصي من الفوضى بانتظام

الفوضى الناتجة عن الاستعمال اليومي شيء لا مفر منه، لكن يمكن التخلص منها بسهولة بشرط عدم تراكمها، قبل انتقالك من المكتب لغرفة المعيشة لقضاء وقت مع العائلة احرصي على ترتيب الأوراق، كما يجب تدريب الأطفال على جمع العابهم ووضعها في اماكنها المخصصة بعد اللعب.

ضعي خطة تنظيف أسبوعية

لا شيء يمكن أن يفسد جدول التنظيف الخاص بك كأسبوع عمل مزدحم . ومع ذلك ، مهما كنت مرهقًا يمكنك الحفاظ على منزلك نظيفًا طوال الأسبوع. كل ما تحتاجه هو جدول فعال!

من الطرق الرائعة للحفاظ على منزل نظيف ومرتب هو تكريس يوم من أيام الأسبوع لتنظيف غرفة واحدة أو القيام بعمل روتيني واحد. على سبيل المثال ، يمكنك التخلص من الأطعمة السيئة من الثلاجة ومسح أسطح العمل والأجهزة لجعل مطبخك يلمع يوم الاثنين، وترتيب غرفة المعيشة الخاصة بك يوم الثلاثاء وتنظيف الحمام ومسح الأرضيات يوم الجمعة، فقط اضبط منبهك لمدة ساعة كل يوم وابدأ في العمل!

ما أن تجعل هذه المهام البسيطة جزءًا من برنامجك اليومي ، ستلاحظ أن تنظيف منزلك ليس بالأمر الصعب كما كان يبدو من قبل. حتى إذا كنت لا تقضي ساعات في التنظيف والمسح ، فمن المؤكد أن منزلك سيبدو أفضل بكثير إذا بذلت جهداً بسيطَ واتبعت الخطوات أعلاه.

تعليقات