القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊

على مر العصور اثبت الاستثمار العقاري انه من أكثر الاستثمارات اماناً وأسهلها للوصول للثراء السريع، فهو يقدم قيمة متمثلة في أصل عقاري ملموس ودائم يمكن صاحبه من مواكبة تقلبات السوق والاستفادة من العقار بطرق مختلفة، سواء كنت تنوي تملك عقار بغرض السكن فيه وتجنب دفع الاجار للأخرين، او بناء مساكن ومساحات تجارية بغرض تأجيرها، او تطوير العقارات وتحسينها ثم بيعها بمبالغ أكبر، نعلم جميعًا أن العقارات توفر عوائد أفضل على الاستثمار من سوق الأوراق المالية دون الكثير من التقلبات. في العقارات ، يتم تقليل أخطار خسارتك إلى أدنى حد من خلال طول الفترة الزمنية التي تحتفظ فيها بالعقار الاستثماري الخاص بك. عندما يتحسن السوق ، تتحسن كذلك قيمة الممتلكات الخاصة بك. فيما يلي تقدم منصة ماي سوق للتسويق الالكتروني والاعلانات المبوبة أفضل النصائح لتحقيق النجاح في مجال الاستثمار العقاري.

1.      اختيار منطقة ومجال وتوقيت الاستثمار بحكمة

يمكن شراء منزل صغير رخيص في حي غير آمن مقابل القليل من المال ، لكنك لن تحصل على الكثير من المال أيضًا وبالتالي يجب ان تدرس العقار جيداً قبل شرائه، سواء كان ذلك من حيث المنطقة وبعدها عن مناطق الجذب ونوع العملاء المتوقع جذبهم، كما ان توقيت الشراء مهم جداً لضمان سعر شراء منخفض لعائد استثماري أكبر، لمعرفة افضل وقت للشراء في منطقتك تواصل مع وسيط عقاري محلي خبير.

2.      الشراء بسعر منخفض

تماما كما هو الحال في الاستثمار في الأسهم، يعتمد عائد الاستثمار على مدى رخص شرائك للسلعة، لذلك فانه من المهم جداً ان لا تشتري عقار لن يستطيع عائده دفع تكاليفه على مدى معقول نوعاً.

3.      الاستفادة من الصفقات المستعجلة

توجد الكثير من الأسباب التي تجبر الكثيرين على اتخاذ قرار بيع عقار او شراء عقار خلال فترة زمنية قصيرة، ونظراً لان عامل الوقت هو الأهم في هذه الصفقة، يمكنك ان تعثر على عقار رخيص جداً مقارنة بسعر السوق إذا بحثت جيداً.

4.      الاستعداد للتكاليف وترتيب الأولويات

بشكل عام الاستثمار العقاري يتطلب ميزانية كبيرة نوعاً ما، فبالإضافة لسعر العقار نفسه، انت بحاجة لوضع ميزانية إضافية للوسيط العقاري والتسجيل في الشهر العقاري واي إصلاحات وفواتير دورية في العقار ذلك بالإضافة لميزانية التسويق العقاري والتي تعتبر أساس نجاح أي استثمار عقاري.

5.      اطلع على قوانين دائرة الأراضي والاملاك

لا بد لاي مستثمر عقاري ناجح من ان يكون مطلعاً على قوانين ولوائح دائرة الأراضي والاملاك المحلية بحيث يتجنب أي مخالفات قانونية قد تنتج عنها غرامات مالية او نزاعات مع العملاء.

قم بالتواصل مع وسيط عقاري محلي او محامي لمعرفة اللوائح والقوانين والتصريحات اللازمة للاستثمار في كل منطقة.

6.      استثمر في العقارات التجارية

لا يقتصر الاستثمار العقاري على العقارات السكنية فقط، في الواقع تعتبر العقارات التجارية كالمكاتب والمحالات ذات عائد استثماري أفضل مقارنة بالعقارات السكنية.

7.      اهتم بالتسويق

واخيراً، لا تنسى الدور المهم للتسويق في نجاح استثمارك العقاري، فما هي جدوى امتلاك عقار مثالي لا يعلم العملاء بتوفره. يعتبر الاستثمار في حملات إعلانية مدروسة واحترافية من اهم الاستثمارات التي ستؤدي لنجاح عملك في مجال العقارات، وبشكل عام يمكنك تقليص ميزانية التسويق بشكل كبير اذا قمت باستخدام منصات التواصل الاجتماعي المجانية كمنصة ماي سوق للتسويق الالكتروني والاعلانات المبوبة التي تتيح لك ايضاً فرصة توظيف مصورين ومصممين محترفين ومحليين لإنشاء حملتك الاعلانية بدوام جزئي وبدون التزامات طويلة المدى.

 

تعليقات