القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊




تحقيق الذات بالإضافة للإستقرار المادي و المعنوي من أهم المحفزات الوظيفية التي تدفع الشباب للبحث عن وظيفة احلامهم التي تحقق لهم الإستقرار المهني و ترضي شغفهم و طموحاتهم في نفس الوقت.

مما يدفع الكثيرين للتساؤل، ما هي مواصفات وظيفة الأحلام؟

إلا ان الإجابة على هذا السؤال ليست بهذه السهولة، فهي نسبية نوعاً ما و تختلف من شخص إلى أخر بناء على إهتماماته و أولوياته في الحياة.

  • أعرف نفسك
إذا أردت أن تعثر على وظيفة أحلامك التي تمكنك من الإبداع و إرضاء طموحك، يجب أن تكتشف شغفك و إهتماماتك و نقاط قوتك أولاً، كما يجب ان تحدد أولويات، مثلاً هل يعتبر العائد المادي أهم بالنسبة لك مقارنة بوقت الفراغ التي يمكنك قضائه مع العائلة و الأصدقاء؟ هل تبحث عن فرصة عمل قريبة من المنزل ام انك تفضل السفر؟ ما هي المجالات التي تحلم بالعمل بها؟ و هل تملك المهارات اللازمة لها؟

  • طور من نفسك
قم بتطوير مهاراتك في المجال المطلوب أو قم بإكتساب مهارات جديدة بحال كنت مبتدئ.

يمكنك الإلتحاق بدورات أو العثور على مدرسين باسعار مخفضة على منصة ماي سوق للتسويق الإلكتروني، كما يمكنك الإعلان عن خدماتك مجاناً.

  • أحصل على الخبرة المطلوبة
تعتبر الخبرة المهنية من أبرز العقبات التي تواجه الخرجين و الباحثين عن عمل، يمكنك تجاوز هذه العقبة عبر الإلتحاق بالدورات التدريبية، كما ان الكثير من أصحاب العمل يعلنون عن وظائف تدريبية لحديثي التخرج بأسعار رمزية مقابل شهادات الخبرة.

إعثر على فرص وظائف تدريبية في منصة ماي سوق للتسويق الإلكتروني.

  • أكتب سيرة ذاتية إحترافية
عادة ما تكون سيرتك الذاتية أول انطباع لمسؤول التوظيف عنك، لذا قم باستخدامها لترك انطباع جيد لدى صاحب العمل و تأكد من أن شكلها ومضمونها مكتوب بأسلوب مهني، صادق و دقيق.

أحرص على تحديث سيرتك الذاتية من فترة لأخرى لتتضمن أحدث مهاراتك و خبراتك و الشهدات التي حصلت عليها.

  • أعلن عن خدماتك
قم بالإعلان عن خدماتك و نشر سيرتك الذاتية لإعلام مسؤولي التوظيف انك متاح.

سواء كنت تبحث عن وظيفة او تريد الإعلان عن خدماتك توفر لك منصة ماي سوق للتسويق الإلكتروني إعلانات مبوبة مجانية ذات انتشار واسع لتصل لأصحاب العمل بأسرع وقت ممكن مجاناً.

  • أبحث عن الفرص
يوفر الإنترنت فرصة مثالية للإعلان و البحث عن الوظائف دون الحاجة للخروج من المنزل، قم بتصفح الأقسام الخاصة بالوظائف خاصة تلك المختصة بمجالك لتطلع على أحدث مستجدات الوظائف الشاغرة و المرتبات.

إبقى على إتصال مع مسؤولي التوظيف و اصحاب العمل لإبلاغك بأحدث الفرص و الوظائف الشاغرة.

  • أستعد للمقابلة
كن دائماً على استعداد للمقابلة، قم بطباعة نسخ من سيرتك الذاتية لإعطائها لمسؤول التوظيف و كن حاضراً لأداء اي امتحان يتطلبه العمل و الإجابة على اسئلة مسؤول التوظيف.

و أخيراً، تذكر ان السعي و العمل الجاد و الثقة بالنفس و المثابرة هم الضمان لتحقيق النجاح، و ان تعريف النجاح يختلف من شخص لأخر، لذلك عليك تحديد اولوياتك الشخصية و بناء احلامك عليها.

تعليقات