القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊

 




مهنة الوساطة العقارية ليست بالسهولة التي يعتقدها البعض إلا أنها ليست حكراً على أصحاب المكاتب العقارية أيضاً، حيث أن الكثيرين يفضلون عرض عقاراتهم للبيع أو الشراء بنفسهم أو الإعتماد على الأقارب و الأصدقاء من ذوي الثقة في هذه المهمة، لضمان الشفافية عند التواصل مع المشتري بشكل مباشر.

لضمان نجاح عملية التسويق العقاري و نجاحك كوسيط و مسوق عقاري مبتدئ يجب عليك اتباع التالي:

1. زيارة العقار شخصياً اذا امكن الأمر

قم بزيارة العقار شخصياً لتسجيل الملاحظات و نقاط الجذب التي قد لا تكون واضحة في الوصف العام للعقار، كالمنطقة و المباني و الخدمات العامة المجاورة، المواد المستخدمة للبناء، ميزات الديكور و الألوان.

هذه الخطوة تساعدك على تحديد الفئة المستهدفة من الإعلان فقد يكون العقار قابل للتحويل لنشاط تجاري كعيادة، حضانة، او متجر، أو أن يكون في حي سياحي ملائم للمستئجرين الأجانب.

2. جمع بيانات العقار و نسخ من الوثاق

قم بتسجيل بيانات العقار و نوعه وموقعه ومساحة الأرض ومساحة البناء وعدد الشوارع واتجاهها، كما قم بالإحتفاظ بنسخ من صك ملكية العقار و التأكد من أن البائع او المؤجر له الحق في توقيع المعاملات و تحويل الملكية.

كما يجب التأكد أن العقار غير مرهون أو مقسط و إبلاغ المشتري إن كان كذلك.

3. تحديد سعر العقار المناسب
قم بزيارة المكاتب العقارية المحيطة بالعقار لتحديد السعر المناسب للعقار مع وضع الموقع، المساحة ، و المواد المستخدمة في البناء في عين الإعتبار، لذلك فأن الوسيط العقاري يجب أن يكون مطلع على أحدث مستجدات أسعار العقارات في منطقته.

توفر منصة ماي سوق للتسويق الإلكتروني أحدث المستجدات و الفرص العقارية في منطقتكم.

4. الحصول على توكيل من المالك لتسويق العقار

لضمان حقك في العمولة إحرص على الحصول على توكيل من المالك يثبت أنك المسوق الحصري لهذا العقار أو خطاب يثبت أنك تمثل المشتري الذي عرضت العقار عليه.

5. الإعلان عن العقار

قم بعرض العقار في اكبر عدد ممكن من منصات التسويق الإلكتروني لضمان وصوله لأكبر عدد من المشترين المحتملين، قد تكون الإعلانات مكلفة أحيناً ولكن هنالك بعض المواقع الممتازة ذات نسبة مشاهدات عالية توفر خدمات الإعلان المبوب المجاني و بالتالي تستطيع ان توفر تكلفة الإعلان.

تعمل منصة ماي سوق للتسويق الإلكتروني بمثابة حراج و سوق إلكتروني يجمع بين البائعين و المشترين و تمكن البائعين من تسويق عقاراتهم أو طلباتهم بشكل مجاني.

قم بالإعلان عبر منصة ماي سوق للتسويق المجاني الأن.

6. عرض العقار

و تعتبر هذه المرحلة من أهم مراحل عرض العقار حيث يجب على الوسيط تقييم إحتياجات العميل و إذا كان مناسباً للعقار بعد التعرف عليه و على أولوياته .

7. تسهيل مرحلة المفاوضات

مع تزايد مواقع بيع وشراء العقارات عبر الإنترنت ، لم يعد دور الوسيط هو الإعلان عن العقار فقط، بل التسهيل مرحلة المفاوضات لضمان حصول عميله على أفضل سعر ممكن، و بالتالي فأنه من الضروري ان يطور الوسيط العقاري من إمكانياته في المفاوضات..

8. تسهيل إجراءات نقل الملكية

لا تنتهي مسؤولية الوسيط العقاري عند تواصل المشتري و البائع فقط بل تتجاوز ذلك لمتابعة إجراءات تحويل ملكية العقار في حالة الشراء او تسجيل عقد الإجار و حصر الأثاث بحال التأجير المفروش و توصيل خدمات البلدية.

ان تجد وظيفة أحلامك هو أمر يتطلب منك بذل بعض الجهد، فإيجاد الوظيفة المناسبة لك هو تحدي كبير قد لا تكون مستعدًا له في كل الأوقات، فالموهبة وحدها لن تغني عن التخطيط السليم و التطور المستمر، تعرف على أفضل الطرق للحصول على وظيفة أحلامك هنا


تعليقات