القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊




 

تفقد السيارة 50%  من قيمتها عند شرائها من وكالة السيارات مباشرة حتى وأن لم تقطع الكثير من الأميال بعد ، واذا كنت تفكر ببيع سيارتك المستعملة فلابد انك تريد بيعها بأعلى سعر ممكن لذلك احرص على اتباع النصائح التالية لضمان صفقة بيع مربحة مقابل سيارتك المستعملة.

اختيار الوقت المناسب للبيع

قم باختيار وقت عرض سيارتك للبيع بعناية حيث تجنب مواسم انخفاض أسعار السيارات التي تقترن بفصل الشتاء وعند نزول أحدث موديل من المركبة.

فحص وإصلاح السيارة

قم بفحص السيارة والتأكد من القيام بكل الإصلاحات اللازمة قبل عرض السيارة للبيع، سواء كانت اعطال داخلية في المحرك او مكيف السيارة او أعطال خارجية، قم بزيارة مركز صيانة معتمد للقيام بالفحص والإصلاحات الازمة وتأكد من الحصول على تقرير شامل وصادق لحالة السيارة بحيث تستطيع مشاركته مع المشترين المحتملين واستعماله اثناء مرحلة التفاوض.

لا تتردد في اصلاح أي اعطال بسيطة في السيارة قبل بيعها فقد يكون مردود هذا الاستثمار كبيراً عند بيعها.

تجديد القطع الكمالية والمظهر الخارجي للسيارة

قم بالاستثمار في المظهر الخارجي للمركبة حيث انه مصدر الجذب الرئيسي للمشترين واحد اهم عناصر اتخاذ القرار، قم بإصلاح واستبدال أي قطع مكسورة او قديمة في السيارة عند بيعها كالمصابيح الأمامية والمرايا وكراسي السيارة، بحال كان طلاء السيارة به خدوش قم بإعادة طلاء المركبة بألوان عصرية جذابة لتحفيز المشترين لشراء المركبة.

تنظيف السيارة

قم بالاستعانة بأحد محطات تنظيف السيارات لتنظيف السيارة بشكل شامل قبل تصويرها وعرضها للبيع، حيث ان ذلك سوف يعكس للمشترين ان السيارة كانت تحظى بعناية جيدة وتجعلها أكثر جاذبية في نظرهم، قم بتنظيف كل من الأجزاء الداخلية و الخارجية للمركبة بالإضافة للمحرك و العجلات و احرص على إزالة أي ملصقات شخصية من المركبة قبل عرضها للبيع، كم ان القليل من العطر سيجذب المشتري الصحيح لشراء السيارة بسرعة البرق.

التقاط صور احترافية للسيارة

قم بالتقاط صور واضحة للسيارة من كل الزوايا لعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي، احرص على ان تكون الإضاءة واضحة بحيث تبدوا الصور احترافية، بإمكانك التقاط الصور بنفسك وارسالها لمحترفي تعديل الصور لإضافة لمسات احترافية عليها او الاستعانة بمصور احترافي في منطقتك للقيام بهذه المهمة.

يمكنك العثور على أفضل المصورين في منطقتك عبر منصة مايسوق للتسويق الإلكتروني.

دراسة السوق بشكل جيد

قبل اتخاذ قرار بيع سيارتك المستعملة قم بجولة في السوق المحلي والإلكتروني لمعرفة سعر السيارة وتحديد إذا كان السعر مناسباً بالنسبة لك ام لا، قم بالأخذ في الحسبان المسافة التي قطعتها السيارة و أي تعديلات و إضافات قمت بإضافتها للمركبة.

حدد سعر منطقي وعادل لضمان صفقة سريعة و ناجحة.

التسويق للسيارة في مواقع التواصل الاجتماعي

تعتبر الخطوة الأخيرة الا وهي التسويق لبيع سيارتك المستعملة على منصات التواصل الاجتماعي والإعلانات المبوبة الصحيحة لجذب المشترين المؤهلين لشراء مركبتك المستعملة بسعر مباشر، تجنب التعامل مع الوسطاء قدر استطاعتك حيث انهم يطلبون عمولة باهظة لبيع السيارة وقد يعرضوا أسعار بخسة للمركبة.

كن صادقاً بخصوص حالة السيارة في الإعلان و عند التواصل مع العملاء لضمان صفقة بيع سريعة و عادلة.

أعلن عن سيارتك المستعملة وتواصل مع مشترين مؤهلين مجاناً ومباشرة عبر منصة ماي سوق للإعلانات والتسويق الإلكتروني.

اختر بين باقتنا المجانية والذهبية لانتشار أوسع ومشترين أكثر.


 

تعليقات