القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊

 

 

لا يخفى على أحد ان محرك السيارة هو اهم قطعه فيها فهو قلبها النابض الذي يحولها من تصميم جميل إلى أداة عملية يستعين بها الكثيرون في حياتهم اليومية سواء كانت للسفر او للرياضة او للاحتياجات اليومية كالذهاب للعمل والمدرسة ونقل الحاجيات لذلك فأنه من الضروري التأكد ان محرك سيارتك يمكن الاعتماد عليه لتفادي أي مفاجأة غير مرغوب بها ولإطالة العمر الافتراضي لسيارتك وضمان بيعها لحقاً بأعلى الأسعار.

تقدم لك منصة ماي سوق للتسويق الإلكتروني نصائح لإطالة العمر الافتراضي لمركبتك.

تغيير زيت المحرك بشكل دوري

يقوم زيت المحرك بتنظيف قطع المحرك ويمنع تأكلها كما انه يقوم بتبريد المحرك، عند إهمال تغيير زيت المحرك بشكل دوري تصل الرواسب والشوائب لأجزاء المحرك الداخلية مما يؤدي لأعطال مكلفة.

قم بمراقبة مستوى الزيت ولزوجته وغير الزيت كل 5 الاف أو 10 الاف كيلومتر حسب حجم سيارتك ونوع الزيت المستخدم.

فحص منظومة تبريد المحرك

قم بفحص منظومة تبريد المحرك و التي تتكون من الترموستات و الراديتر  و السائل المبرد و مضخة الماء لتفادي أي اعطال ناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة.

التأكد من عدم وجود تسرب في محرك الهواء

قم بالنظر اسفل السيارة و تحت غطاء المحرك من فترة لأخرى للتأكد من عدم وجود تسربات في انابيب المحرك و التي قت تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة او الاستخدام المتكرر.

قم باستبدال الانابيب فوراً عند ملاحظة أي تسرب.

استبدال القطع القديمة

قم باستبدال القطع التي تحتاج تغيير من فترة لفترة بشكل دوري كالسيور والفلتر والاسلاك وشمعات التشغيل والإطارات حيث انها تتأكل من فترة لأخرى نظراً لعملها المتكرر وبحال تم إهمالها قد تؤثر على قطع أخرى اكثر أهمية و اغلى سعر او قد تتسبب بحوادث، لتفادي أي حادث قم بمراقبة هذه القطع عند قيامك بالفحص الدوري و استبدلها عند ظهور أي علامة للقدم و التأكل.

تنظيف المحرك بشكل دوري

قم بتنظيف أجزاء المحرك المختلفة بشكل دوري كالبخاخات والانابيب ومخازن الزيت للتخلص من أي شوائب متراكمة او اوساخ، قم بتغيير الفلتر بشكل دوري واستخدام سائل التنظيف لأنابيب الحق لضمان دخول وقود نظيف للمحرك وبالتالي إطالة عمر المحرك.

تفادي قيادة السيارة بخزان وقود شبه فارغ

عند قيادتك لسيارتك بخزان وقود شبه فارغ فانت تستهلك نسبة اعلى من شوائب الوقود وتدخلها لمحرك السيارة بنسبة عالية مما يسبب الكثير من الأضرار للمحرك، تفادى قيادة سيارتك بخزان وقود فارغ لضمان عمر أطول للمحرك، إذا كنت تنوي قيادة سيارتك لمسافات طويلة في مناطق نائية احرص على ملء خزان وقود احتياطي اثناء رحلتك.

ملئ الإطارات بالهواء دائما

احرص على ان تكون إطارات سيارتك مليئة بالهواء فالإطارات الفارغة ليست فقط خطرة عند القيادة ولآكنها ضارة للسيارة ايضاً حيث انها تزيد من حمل المحرك واستهلاك الوقود.

الفحص والصيانة الدورية لدى المتخصصين

قم بزيارة مركز الصيانة بشكل دوري لفحص واصلاح سيارتك واكتشاف أي مشكلات قد تواجهك في المستقبل لتفادي أي اعطال قد تسبب لك انقطاع مفاجئ في الطريق، احرص على ان يكون مركز الصيانة محترف وذو ثقة.

قم بفحص المركبة عند اقرب ميكانيكي مباشرة بعد اضاءة أي من مؤشرات التنبيه التحذيرية لتفادي أي حوادث.

اعثر على عروض وأسعار أقرب مركز صيانة في منطقتك عبر منصة ماي سوق للإعلانات والتسويقالإلكتروني.


تعليقات