القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊

 


تعتبر البشرة المشرقة والصحية اهم علامات الجمال لذلك كان الاهتمام بالبشرة محط اهتمام جميع خبراء التجميل على مر العصور، إلا ان فصل الشتاء ببرده القارص يشكل تحدي لبشرة الكثيرين نظرا لأعراض الجفاف التي تتزامن معه.

تقدم لك منصة ماي سوق للتسويق الإلكتروني اهم النصائح للحفاظ على رونق ونضارة بشرتك طوال الشتاء وبأقل تكلفة ممكنة.

ترطيب البشرة

نظرا لأن الجو يكون أكثر جفافاً في فصل الشتاء يؤدي ذلك عادةً إلى تبخر الماء من البشر بسهولة أكبر مما ينتج عن بشرة جافة وعرضة للتشقق، احرصي على استخدام مرطبات البشرة بكثرة خلال فصل الشتاء سواء كانت مستحضرات ترطيب او منتجات طبيعية كالزيوت لإغلاق مسام البشرة ومنع تبخر الماء منها وإلى الهواء.

استخدام الماء البارد

رغم ان جو الشتاء قارس البرودة يدفع الكثيرين لاستخدام المياه الساخنة لغسيل الوجه والاستحمام إلا ان الماء الساخن يساعد على فقد رطوبة البشرة بشكل أسرع، استخدمي الماء الفاتر لغسل بشرتك وعند الاستحمام عوضاً عن الماء الساخن لبشرة اكثر نضارة.

تقشير البشرة

قومي بتجديد بشرتك والتخلص من الطبقة الميتة عند تقشير بشرتك بشكل دوري لمساعدتها على التجدد، قومي باختيار مستحضر تقشير مناسب لبشرتك من أقرب صيدلية او اصنعيه بنفسك من منتجات طبيعية متوفرة في كل منزل كخلط زيتك المفضل مع السكر او القهوة وفركه على البشرة للتخلص من الخلايا الميتة، لا تنسي فرك الشفاه ايضاً حيث ان الاستخدام المتكرر لمرطب الفم قد يؤدي لتراكم طبقات الجلد غير المرغوب بها.

المكملات الغذائية والدهون الصحية

تعتبر البشرة النضرة علامة على صحة الجسم داخلياً وبالتالي فأنه من المهم الحفاظ على نظام صحي متكامل لينعكس على نضارة بشرتك إيجابياً قومي بعمل نظام صحي متوازن غني بالدهون الصحية والفواكه والخضروات الموسمية الغنية بفايتمين سي كالحمضيات والالياف والبروتين والزنك واستعيني بالمكملات الغذائية بحال كنتي بحاجة لذلك.

كما يجب ان تحرصي على تناول قدر كافي من المياه خلال فصل الشتاء حتى بمعدل 8 او 12 كوباً يوميا وان لم تشعري بالحاجة لذلك.

التعرض لأشعة الشمس

تعتبر اشعة الشمس وفيتامين دي المتوفر بها عنصر أساسي لبشرة صحية، إلى ان التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة خصوصاً شمس الشتاء المباشرة قد يؤدي لكثير من الأضرار للبشرة، لذلك ينصح بالتعرض لأشعة الشمس بشكل كافي يومياً مع استخدام الواقي لحجب الأشعة الضارة للبشرة وامتصاص فيتامين دي، كما ينصح باستخدام المكملات الغذائية لفيتامين دي بحال كنتم تعيشون في منطقة لا تتعرض لأشعة الشمس بكثرة.

اختيار مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة

قومي بتحديد نوع بشرتك أولا ثم اختيار مستحضرات العناية بالبشرة والمنظفات المناسبة لك، احرصي على تنظيف البشرة وغسلها بماء فاتر لفتح مسام البشرة أولا قبل وضع أي مساحيق فوقها.

تجنبي المنتجات التي تحتوي على الكحول بنسبة عالية لبشرة صحية مشرقة.

أستعيني بمختصي العناية بالبشرة

قومي بالتواصل مع مختصي العناية بالبشرة في حال كنت تعانين من أي مشاكل قبل حلول فصل الشتاء حيث بأماكنهم تقديم نصائح تتناسب مع حالتك الشخصية.

اعثري على أفضل مختصي العناية بالبشرة في منطقتك عبر منصة ماي سوق للتسويق الإلكتروني.


تعليقات