القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊

 



يرغب الكثيرون في شراء العقارات والاستثمار العقاري كنوع من أنواع الأمان الاقتصادي، إما بغرض الاستخدام الشخصي والسكن، او الاستثمار العقاري والتأجير لضمان عائد مالي مستمر، او بغرض بيع العقار لاحقاً عند ارتفاع قيمته، ويبحث الراغبون في شراء عقار عن أفضل الفرص والصفقات العقارية محليا وعالمياً حيث ان شراء العقارات في دول أخرى قد يأتي مع ميزات إضافية كانخفاض السعر، ارتفاع عائد الإجار الاستثماري او ميزات أخرى كإقامة مستثمر عقاري والضرائب المنخفضة.

حظيت دبي مؤخراً بسمعة طيبة فيما يتعلق بجذب المستثمرين والأشخاص الراغبين في شراء عقارات في دبي نظراً لارتفاع العائد الاستثماري نظراً للطلب الكبير على الإجار في مدينة دبي وانخفاض الرسوم والضرائب العقارية في الدولة بالإضافة لميزة الحصول على إقامة مستثمر عقاري في دبي.

بحال كنت تفكر في شراء عقار في مدينة دبي تأكد من اتباعك للخطوات ادناه.

تأكد من ان المالك او المطور حاصل على تصريح من دائرة دبي للأراضي والأملاك DLD

من الضروري التأكد من اثباتات ملكية البائع للعقار كصك ملكية العقار الموثق.

وبحال شرائك لعقار في طور الإنشاء من المطور مباشرة يجب التأكد ان المطور حاصل على تصريح من دائرة دبي للأراضي وتأكد من ان المطور حاصل على تصريح من دائرة دبي للأراضي والأملاك DLD، بالإضافة إلى ذلك ينصح بالتحري عن سمعة المطور في السوق ومدى التزامه بمواعيد التسليم ومقارنة أسعار وعائدات المشروع مع المنافسين في السوق.

تعامل مع وسيط عقاري حاصل على رخصة الوساطة العقارية RERA

ينصح المستثمرين الأجانب بالاستعانة بوسطاء عقاريين مرخصين من مؤسسة دبي للتنظيم العقاري RERA، حيث ان هؤلاء الوسطاء على دراية أكثر بأفضل الفرص والصفقات العقارية المتوفرة حالياً، بالإضافة لخدمات التفاوض مع الملاك والمطورين وتخليص المعاملات وتوثيق العقود في دائرة الأراضي والأملاك.

يمكنك التحقق أذا كان وسيطك العقاري مرخص من مؤسسة دبي للتنظيم العقاري عبر ادخال رقمه الموجود في بطاقته في موقع مؤسسة دبي للتنظيم العقاري بحيث تظهر لك جميع بيانات الوسيط.

توفر منصة ماي سوق للإعلان والتسويقالعقاري فرصة مثالية للوسطاء العقاريين بالإعلان عن خدماتهم والوصول لأكبر قدر من العملاء بشكل مجاني تماماً.

أحصل على قرض عقاري معتمد

بحال كنت تحتاج لقرض عقاري لتقسيط جزء من قيمة العقار، توفر الكثير من البنوك فرص تمويل عقاري مميزة وبأسعار تنافسية بضمان العقار، استشر وسيطك العقاري لمعرفة أفضل فرص التمويل العقاري في دبي.

 التفاوض مع البائع وتوقيع مذكرة التفاهم F

مذكرة التفاهم F تتضمن جميع الشروط وتفاصيل الشراء والسعر وتوقع في وجود شهود، كما تعتبر ملزمة لكلا الطرفين حيث يقوم المشتري بدفع مبلغ لحجز العقار.

اطلب مذكرة لا ممانعةNOC  من البائع

قم بطلب مذكرة لا ممانعة NOC من بائع العقار او المطور للتأكد من إمكانية نقل ملكية العقار وخلوه من أي مشكلات تمنع ذلك، كالرسوم، او الأقساط، او القروض، او المخالفات المتراكمة.

قم بتحويل ملكية العقار لاسمك في دائرة الأراضي والأملاك.

أخيراً يمكنك تحويل ملكية العقار وتسجيله باسمك، قم بزيارة أقرب فرع لدائرة الأراضي والأملاك مع البائع والأوراق التالية:

أصل شهادة الملكية، شهادة عدم ممانعة لمناطق التملك الحر، اتفاقية بيع (MOU) في حال اعادة البيع او SPA من المطور، هوية إماراتية للبائع والمشتري أو جواز سفر ساري للأجانب، وكالة قانونيه في حال تطلب ذلك.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن سوق دبي العقاري لا تتردد في التواصل مع احد الوسطاء العقاريين المعليين على منصة ماي سوق للتسويق و الإعلان.

تعليقات