القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊


 في ظل طبيعية الحياة العصرية والإنشغال بشتى الأمور، يلجأ العديد من الناس لتوظيف عمالة منزلية لمساعدتهم في إدارة حياتهم والقيام بالمهام المرهقة أو التي تتطلب التفرغ التام لها. فيوظف الرجل سائق خاص لكي يتمكن من مباشرة عمله في الطريق أو للاسترخاء في الصباح الباكر وتجاهل مشكلات الطريق والزحام، أو في بعض الأوقات يتم تعين السائق ليقل الأولاد للمدرسة وهنا يهتم الوالدان باختيار شخص أمين ويمكنهم الوثوق به، وتوظف المرأة خادمة لتساعدها بمهام المنزل العديدة وتقيم معها معظم ساعات النهار.


ان شركات العمالة المنزلية يمكنها نشر اعلاناتها وعروضها في منصة ماي سوق للتسويقالالكتروني كما أن المنصة سوف توفر لك النصائح اللازمة عند استقدام عمالة منزلية وتضمن لك الحصول على خدمة متميزة تشعرك بالرضى والطمأنينة، وتضمن لك تكوين علاقة جيدة مع العامل أيضاً.

المهام والشروط
يجب عليك تحديد المهام التي تريد العامل المنزلي أن يقوم بها قبل الإقدام على خطوة توظيفه لكي يتواجد إطار وظيفي محدد يسمح لك بمتابعة العمل والقدرة على النقد البناء والإرشاد الدقيق. يجب عليك أيضاً أن تضع الشروط التي لا يمكن أن تتنازل عنها في العامل الذي تنوي توظيفه، هذا سيجعل عملية التوظيف أسهل بكثير.


عليك الذهاب إلى مكتب توظيف العمالة المنزلية
يجب عليك التوجه لمكتب توظيف خادمات أو سائقين مرخص لها من قبل الجهة الحكومية التابع لها، ذلك يضمن لك ولأسرتك المزيد من الأمان، ولا يجب الاستهانة بهذا الأمر حتى في حال توفر مؤسسة أخري للعمالة المنزلية بتكلفة أقل. مكتابت التوظيف المعتمدة تحرص على تقييم المتقدمين للعمل بالكامل وإجراء اختبارات نفسية وسلوكية لهم والتحري عنهم قانونياً للحرص على متابعة مدى التزامهم بقوانين العمل والقيادة وفي أماكن توظيفهم السابقة.

مقابلة العامل قبل توظيفه
يجب عليك إجراء مقابلة شخصية مع العامل الذي تنوي توظيفه لأنه سيقضي الكثير من الوقت معك ومع أسرتك فيجب أن تتأكد من تمتعه بالصفات الحميدة والعادات التي تحرص عليها أسرتك كي تشعروا بالألفة والارتياح أثناء تواجد العامل معكم. فلا يصح أن يكون العامل سليط اللسان أثناء تأدية عمله أو في تواجد الأطفال، أو أن تشجع الخادمة الأولاد على كثرة مشاهدة التلفاز بدلاً من أن تشغلهم بما هو مفيد لعقولهم وأبدانهم.

عقد الوظيفة
يجب كتابة عقد توظيف وذلك لما فيه من حفظ الحقوق والواجبات وتوثيق العمل، ويجب أن تشمل العناصر الأساسية لهذا العقد نوع العمل المستقدم لأجله العامل المنزلي وأجره وحقوق وواجبات جميع الأطراف، وجميع مايترتب على انهاء العقد.

حسن المعاملة
يجب أن تؤدي واجباتك تجاه العامل المنزلي وتحسن معاملته ولا تسئ إليه بأي حال من الأحوال أو تستغله، فذلك أحرى أن يدفعه لإتقان عمله ويزيد من مشاعر الحب والاحترام تجاه الأسرة ويمحو الحقد والكراهية الطبقية التي تصيب الكثير من العمال في مختلف المجالات الخدمية.

الاستعداد لمجيء عامل يعيش معك في المنزل
خصص له مكاناً مريحاً وقم بتدريبه على الأمن والسلامة وطرق النظافة الجيدة. عليك بمنحه وقت ومساحة مناسبين ولا تكثر عليه بمهمة معينة فيؤثر هذا على مهام أخرى كرعاية طفلك. اسمح له بطبخ ما يريد من وقت لأخر. ضع له قائمة الأعمال اليومية التي يجب عليه انجازها ويفضل وضع وصف دقيق له بالمهام التي تريد أن يقوم بها وقم بالاشراف عليه في أول أسابيع.

تعليقات