القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊

 


إن شراء العقارات يلزمه الكثير من التخطيط والتفكير وعليك بمعرفة بعض الأمور الهامة التي تساعدك على اتخاذ القرار الصحيح فهو أحد القرارات المصيرية.
توفر منصة ماي سوقللتسويق الالكتروني فرصة مثالية للتعرف على نقاط اختيار العقار المناسب ومساعدة متابعينها على ايجاد شركات العقارات المختلفة من خلال نشر الاعلانات الخاصة بهم.

اختيار موقع المنزل
إن اختيار موقعاً جيداً هو من أهم العوامل التي تمكنك من الاستثمار في العقار لاحقاً. ان بيع منزلك في المتسقبل يتطلب الاطلاع على تقرير شامل عن المنطقة لمعرفة قيمة الاستثمار السكني فيها. يجب أن يكون اختيارك للموقع معتمداً على المنطقة والحي ووجود الخدمات بالقرب منك مع توافر الأمن فيه.

توافر الخدمات
توافر الخدمات من شركات الكهرباء وشبكة المياه والمواصلات العامة والمولات للتسويق ومساجد للصلاة والمستشفيات العامة والحدائق ولا ننسى الخدمات الترفيهية والرياضة فهم من أهم العوامل التي تجعل من المنطقة مكاناً راقياً. كل هذا يعتبر من البنية الأساسية حيث أن توافر هذه الخدمات بالقرب من المنزل يعتبر ميزة هامة للغاية.

الأمان
تأكد من عدم وجود تاريخ عن جرائم السرقة او الاعتداءات في هذا الحي للحفاظ على سلامتك وسلامة عائلتك وممتلاكاتك ويفضل أن يكون المنزل بالقرب من مركز الشرطة ومراكز الصحة.


المساحة
يتم اختيار المساحة حسب أعداد افراد الأسرة حيث من الأفضل وجود عدد غرف مناسب يمتلك فيه كل فرد حيز خاص به لا يعترض مع نشاطات الأفراد الأخرى مع وجود غرفة مكتب وغرفة لاستقبال الضيوف وغرفة المعيشة. التفكير في المساحة يجب أن يكون على المدى الطويل حتى لا تقوم ببيع العقار والبحث عن منزل جديد لعدم تناسبه مع حاجتك المتزايدة في المساحة.

الخدمات القانونية
التأكد من حصول العقار على الرخصة الخاصة بالأرض والرخصة الخاصة ببناء العقار. يجب الحصول على نسخة من العقد موثق من الشهر العقاري وكتابة عقد تسليم العفار من الشركة المالكة. تأكد أن يشمل العقد كل تفاصيل الاتفاق بشكل واضح. فهذه النقطة من الاحتياطات اللازمة التي يجب عليك تنفيذها.

يفضل البحث عن وكيل عقارات
يجب أن يكون وكيل العقارات جيد ذو خبرة وسمعة طيبة ويكون ملم بأخبار المنطقة وما يحدث فيها من بيع وشراء وأحداث مهمة أخرى تتضمن السلامة. على وكيل العقارات أو السمسار أن يكون أمين وأهل بالثقة ولا يهتم بمصلحته الشخصية فقط. لا تنسى اخبار السمسار بكل ما ترغب به عن مساحة المنزل وشكله وقربه من الخدمات التي تحتاجها. عليك أيضا اخباره بالميزانية التي وضعتها لشراء هذا العقار. تستقبل شركة ماي للتسويق الالكتروني اعلانات لوكلاء العقارات المحترفين الذي يمكنهم مساعدتك في ايجاد المنزل الملائم.

المدارس
يجب أن يكون المنزل بالقرب من المراكز التعليمية المناسبة لأطفالك سواء كانت عامة أو خاصة. مستقبل الأطفال وراحتهم يكمن في هذه النقطة فهذا يسهل تنقلهم من المنزل الى المدرسة في وقت قصير حتى لا يشعرون بالتعب والتكاسل عن نشاطتهم الأخرى بعد يوم دراسي طويل.

الفحص الجيد لأعمال الصيانة قبل شراء المنزل
يجب أن تتوافر المياه والكهرباء والغاز بشكل دائم في المنزل وعليك التأكد من سلامة جميع الوصلات الكهربية ومواسير المياه والغاز وفعاليتهم حتى لا يؤدي هذا الى عطل طويل غير مرغوب فيه أو كارثة مفجعة. كما عليك التأكد من عدم وجود تشققات تمنع بيع المنزل لاحقاً لسوء شكل الجدران أو وجود بعض الحشرات فيها التي قد تصيب السكان ببعض الأمراض وتسبب الانزعاج لهم. 


تعليقات