القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊

 

مما لا شك فيه أن التخطيط للقيام برحلة سياحية يتطلب عدة أيام والكثير من التنظيم. من السهل أن تشعر بالإرهاق من جميع المهام التي يجب القيام بها للحصول على رحلة ممتعة.
ولهذا السبب تقدم لك منصة ماي سوق للتسويق الإلكتروني النصائح التالية للمساعدة في تخفيف الكثير من التوتر في اللحظة الأخيرة بأفضل الطرق الممكنة.


اختيار الشريك والمكان المناسب
عند الذهاب لرحلة سياحية عليك اختيار المكان الذي سيستمتع به شريكك أيضاً وذلك يختلف اذا كان يحب الأماكن الهادئة الرومانسية أم الأماكن الشاغرة بالخدمات ويفضل التسوق كثيراً. يمكن لشركات السياحية ان تنشر اعلانتها و عروضها مجاناً في المنصة ويمكنك الاطلاع عليها.
 
رسم خطة تتناسب مع اهتماماتك او اهتمامات شريكك
قم باعداد قائمة
بأولوياتك وجميع الأشياء التي لا تريد أن تنساها خلال رحلتك مع إلقاء نظرة على مقدار الأموال التي يتعين عليك إنفاقها وفكر في الأسألة التالية: هل ترغب في زيارة أكثر عدد من الأماكن، أم ترغب في اختيار مكانين فقط على سبيل المثال واستكشافهما حقًا؟ هل ترغب في الاستمتاع بالثقافة والأماكن الأثرية لفهم كيف يعيش السكان هنا أم تريد السفر التلقائي للاستمتاع والاسترخاء؟
كما يجب مراعاة ان الرحلات العائلية تتطلب أن تكون رحلات قصيرة حتى لا يشعر أفراد العائلة ومنهم الأطفال بالملل والإرهاق.

ارتداء الملابس المريحة
يفضل ارتداء الملابس المناسبة لدرجة الحرارة بهذا اليوم والملابس القطنية التي تمتص العرق واحرص على تجنب الحمولة الثقيلة أثناء السفر فلن تحتاج الكثير من الملابس كما تعتقد. احزم ما يلزمك فقط حتى لا تعيق الحقائب الكثيرة حركتك. عند تعبئة ملابسك عليك بترتيبها وطيها جيدا حتى لا تأخذ مساحة كبيرة في حقيبة السفر وتعطي مساحة للتعبئة الإضافية.

تعرف على المأكولات المختلفة
من الممتع اكتشاف المأكولات الجديدة وخاصة مع ممن تحب. هناك العديد من الأطباق المختلفة التي تنتظرك والتي يمكنك تجربتها في مطبخك الخاص بالتأكيد. يمكنك التعرف على اشخاص جدد في المطاعم المختلفة عن طريق بدء المحادثات حول الطعام والأذواق المختلفة وما تفضلونه.

لا تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي كثيراً
إن الرحلات تهدف إلى قضاء وقت مميز مع ممن تحب عن طريق الاستجمام والاستمتاع بالطبيعة والنشاطات المختلفة. إن الانغماس في هذه اللحظات أهم بكثير من مشاركة جميع التفاصيل على مواقع التواصل الاجتماعي.
في دراسة أجريت في احدى الجامعات في كندا تسمى ماكماستر أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هم الأكثر عرضة للقلق وعدم الراحة النفسية مما يمكن أن تفسد هذه العوامل عليك رحلتك واسترخائك.

اقرأ عن المكان الذي ستذهب اليه
عليك ان تقرأ عن وجهتك لتعرف اذا كان المكان مناسب لذوقك ومناسب لوجود جميع أفراد العائلة أم لا. عليك أيضإ تجنب المطاعم الموجودة بالقرب من المناطق السياحية لأن أسعارها تكون أضعاف المطاعم الأخرى.


لا تنس حزم بعض الوجبات
إن حزم الوجبات الخفيفة سوف يفيدك في الرحلات الطويلة واذا كنت تسافر مع أطفالك حتى تبقيهم نشطاء. ولكن يجب أن تكون الوجبات لا تتلف سريعا. يمكنك حملها في الحقائب الباردة مع المشروبات كذلك.

 
 Google Mapsاستخدم
ما هو تطبيق خرائط جوجل؟ هو تطبيق يتم استخدامه في معرفة الطرق ويأخذ في الاعتبار المشاكل التي تريد ان تتجنبها في هذا الوقت من اليوم وباختيارك هذا الطريق. فهو يخبرك عن زحمة السير على سبيل المثال ويحدد لك الوقت الذي سوف تستغرقه حتى تصل لنقطتك النهائية في رحلتك كما يمكنك مشاهدة المطاعم والبنوك والعديد من الأماكن القريبة منك كل ما عليك هو ادخال المكان الذي تريد الذهاب اليه والتطبيق سوف يقوم بمساعدتك. 

تعليقات