القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊

 

تمثل مقابلات العمل الشخصية عقبة كبيرة في وجه الباحثين عن العمل خصوصاً حديثي التخرج الذين لم تتسن لهم فرصة حضور الكثير من مقابلات العمل في السابق، لكن حقيقة ان مسؤول التوظيف او صاحب العمل قام باختيارك والاتصال بك شخصياً لتحديد موعد مقابلة شخصية للوظيفة يدل على أنك مؤهل للوظيفة وما عليك سوى اثبات ذلك خلال المقابلة الشخصية.

في هذه المقالة نقدم لك اهم النصائح التي ستساعدك على تجاوز مقابلة مسؤول التوظيف الشخصية والحصول على وظيفة احلامك.

قم بمراجعة تفاصيل الشركة والوظيفة جيداً

أظهر اهتمامك الجاد بالمؤسسة والوظيفة عبر الاطلاع على تاريخ الشركة التي تريد الالتحاق بها، تعرف على اهتماماتهم وانجازاتهم وتطلعاتهم وفكر بدورك المستقبلي للمساهمة في نمو هذه المؤسسة، اقراء الوصف الوظيفي بالتفصيل لتحديد نقاط قوتك وخبرتك ثم ذكرها في مقابلة العمل.

توقع ان يسألك مسؤول التوظيف عن سبب رغبتك في الانضمام لهذه الشركة على وجه التحديد، ومعرفتك بتاريخ الشركة سيعطي انطباع جيد عنك ويميزك عن الباقين.

تدرب على الأسئلة الشائعة في مقابلات العمل

لتفادي عنصر المفاجئة خاصةً إذا كنت حديث التخرج ولم تقم بالكثير من مقابلات التوظيف في حياتك، قم بالبحث عن أكثر الأسئلة الشاعة في مقابلات العمل بناء على مجال تخصصك وحضر إجابتك مع مراعاة عدم الرتابة، حضر لإجاباتك بحيث تكون صادقة وعملية.

استعد للإجابة عن سؤال نقاط قوتك وضعفك

يتخوف الكثيرون من الإجابة على هذا السؤال، لكن هذا السؤال يقصد به تحديد قابلية الموظف للتأقلم مع بيئة العمل الجديدة، تحديدك لنقاط قوتك يسمح لمسؤول التوظيف بتحديد المنصب الأمثل لك كما ان اعترافك بنقاط ضعفك يدل على قابليتك للتعلم والتطور. لا تتوتر وكن صادقاً ومتواضع، اذكر نقاط قوتك بناء على خبراتك السابقة واذكر المجالات التي لم يتسن لك العمل بها كنقاط ضعف.

لا تتردد في طرح الأسئلة

بعد ان قمت بالبحث عن تاريخ الشركة والوصف الوظيفي للوظيفة الذي تقدمت لها، لا تتردد في طرح بعض الأسئلة لإظهار اهتمامك لمسؤول التوظيف واعلامه أنك تتعامل مع الوظيفة بجدية وتريد ان تفهم كل التفاصيل بشكل جيد بحيث لا يكون هناك أي سوء فهم.

إذا كان هناك أي غموض بخصوص الوصف الوظيفي، او ساعات العمل، او العائد المادي، او ونظام الترقيات، لا تتردد في الاستفسار عن ذلك بحيث لا يكون هناك أي سوء فهم لاحقاً.

حضر مستنداتك وسيرتك الذاتية

تأكد من اخذ نسخة من سيرتك الذاتية وأي شهادات او توصيات قد تسأل عنها اثناء، احرص على أنك تعرف كل التفاصيل المذكورة في سيرتك الذاتية عن ظهر قلب كأسماء الشركات التي عملت او تدربت بها سابقاً وتاريخ التحاقك بها.

كن انيقاً وعلى الموعد

احرص على ان تبدو انيقاً بشكل احترافي، قم بارتداء بدلة رسمية او شبه رسمية وتأكد من تكون نظيفة وان يكون العطر غير قوي بشكل صاخب.

يعتبر الحضور متأخراً لمقابلة العمل تصرف غير مقبول وقد يتسبب بفقدانك للوظيفة بشكل قاطع حيث انه يدل على ان المتقدم شخص غير مسؤول او ملتزم، احرص على الحضور قبل عشر دقائق من موعد المقابلة بحيث يتسنى لك الجلوس قليلا في صالة الاستقبال لالتقاط انفاسك ومراجعة سيرتك الذاتية واجوبتك التي حضرتها سابقاً.

توفر منصة ماي سوق للتسويق والإعلانات المبوبة فرصة مثالية لمسؤولي التوظيف وأصحاب العمل للإعلان عن الوظائف الشاغرة مجاناً، اطلع على أفضل فرص التوظيف في منطقتك عبر منصة ماي سوق للإعلانات المبوبة والتسويق الإلكتروني.

تعليقات