القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊


في عصرنا الحالي أصبحت وظيفة خدمة العملاء من أكثر الوظائف وفرة فمن السهل ان تجد وظيفة خدمة عملاء شاغرة في أي وقت كما انها لا تتطلب الكثير من المؤهلات والشهادات العلمية لكنا بكل تأكيد تتطلب صفات معينة يجب توفرها في الموظف بحيث يكون موظف خدمة عملاء ناجح ليترقى في السلم الوظيفي ويصبح مدير خدمة عملاء او ينشئ تجارته الخاصة ويشرف على موظفي خدمة العملاء الخاصين بشركته.

قبل ان تبحث عن وظائف خدمة العملاء الشاغرة على منصتنا ماي سوق للتسويق الالكتروني والاعلانات المبوبة، اطلع على النقاط ادناه لضمان حصولك على الوظيفة فور تقدمك لها.

1. تفهم توقعات العملاء

انظر للمشكلة من منظور العميل وليس من وجهة نظرك الشخصية. يتصل معظم العملاء بخدمة العملاء عندما يكون لديهم مشكلة من نوع ما. قد يكونون قد تلقوا منتجًا غير المنتج الذي طلبوه. قد يكون المنتج معيب. قد يكون لديهم مشكلة في الفواتير. في كل هذه المواقف ، يجب أن تفهم وتتعاطف مع ما يريده العميل من المكالمة.

ذا اتصل أحد العملاء لأنه تم إرسال المنتج الخطأ إليه ، على سبيل المثال ، فأنت بحاجة إلى التأكد من إرسال العنصر الصحيح إليه على الفور ولكن هذا غير كافي، يجب ان تتفهم و تتعاطف مع التاثير السلبي الذي قد سببه هذا الخطأ للعميل. ربما يكون قد أزعجهم تلقي عنصر غير صحيح. ربما اضطروا للذهاب إلى مكتب البريد لإعادته، أو كانوا يتوقعون ذلك لمناسبة خاصة ولم يكن لديهم المزيد من الوقت. عبر عن تعاطفك مع أي إزعاج. من الجيد أيضًا أن تسأل عما إذا كانت توقعاتهم قد تحققت أم لا.

2. انت بمثابة سفير لشركتك

عندما تتحدث إلى أحد العملاء ، فأنت تمثل شركتك. إن طريقة تعاملك معهم لها تأثير كبير على شعورهم تجاه الشركة. أنت سفير العلامة التجارية لشركتك. لذلك ، تأكد من أنك تعرف تمامًا وتفهم لتطبيق سياسات خدمة العملاء التي تتوافق مع تلك العلامة التجارية.

3. أظهر الاحترام للعملاء

يجب ابدأ الاحترام للعملاء دائمًا، أي يجب الرد عليها بأدب وصبر وتعاطف.

قد يكون إظهار الاحترام سهلاً في معظم المواقف العادية. ولكن نظرًا لأن العملاء غالبًا ما يتصلون بقسم خدمة العملاء بسبب حدوث خطأ ما ، فقد يصابون بالإحباط والغضب. وقد لا يظهر بعض العملاء الاحترام لممثلي خدمة العملاء.

إذا اتهم أحد العملاء الشركة بعدم الكفاءة أو غضب، حافظ على رباطة جأشك. تذكر انه لا يقصدك شخصياً. تذكر ان وظيفتك هي الحفاظ على دور الممثل المهني للشركة، وليس التعبير عن مشاعرك. يحق لك التعبير عن مشاعرك ، ولكن لا يحق لك التعبير عنها للعملاء بشكل غير احترافي.

4. أخلق تجربة تعلق في الاذهان

أظهرت الأبحاث أن العملاء يتذكرون شعورهم بعد تجربة خدمة العملاء. انت تريدهم أن يتذكروا الشركة بشكل إيجابي وأنكم قادرون على الاستجابة لاحتياجاتهم بشكل احترافي. هذا يعني أنه يتجاوز الحدود الطبيعية للسلوك المهني مثل إظهار الاحترام. وغالبًا ما يتضمن تقديم ميزة إضافية من نوع ما إلى إنشاء تجربة رائعة للعميل. قد تكون مثلا بطاقة هدايا أو خصمًا على عمليات الشراء المستقبلية أو الهدية الترويجية.

5. اعمل لصالح شركة ستساعدك على التطور

إذا كنت لا تزال مبتدئ فيمكنك اكتساب خبرة عبر العمل في شركة توفر برنامج تدريب سواء كان مدفوع او غير مدفوع لفترة ما، بحيث يمكنك تعلم المهارات اللازمة للوظيفة قبل التقديم في الوظائف الشاغرة.

كما يمكنك العثور على برامج التدريب والوظائف الشاغرة في قسم التوظيف الخاص بمدونة ماي سوق للتسويق الالكتروني والاعلانات المبوبة المجانية 

تعليقات