القائمة الرئيسية

الصفحات

🔊 انشر إعلانك مجاناً على منصة MySooq للتسويق الإلكتروني 🔊

 


البحث عن وظيفة شاغرة امر شاق للغاية فهو يتضمن تحديث سيرتك الذاتية وتعديلها لكل وظيفة تقدم عليها والبحث في قوائم الوظائف الطويلة على الانترنت، والاستعداد لمقابلات العمل، ولكن هنالك شيء اخر يغفل عنه الكثيرون قد يمنعهم من الوصول لمرحلة مقابلات الوظائف الشاغرة اساساً، الا وهو كتابة ايميل او خطاب تقديم وظيفة مرفق مع السيرة الذاتية، يجب ان يكون هذا الخطاب احترافي وجذاب ليمكن صاحب العمل او مسؤول التوظيف المزيد عنك بالإضافة للمعلومات المهنية المذكورة في السيرة الذاتية.

عند رؤيتك لوظيفة شاغرة مناسبة في احدى منصات التوظيف او عبر الإعلانات المبوبة كتلك التي توفرها منصة ماي سوق للتسويق الالكتروني، قم بتسجيل الايميل المذكور في الإعلان وارفق سيرتك الذاتية مع رسالة طلب احترافية مع مراعاة النقاط التالية:

       قم بأبحاثك أولاً

قبل أن تبدأ الكتابة ، اكتشف المزيد عن الشركة والوظيفة المحددة التي تريدها. بالطب ، يجب أن تقرأ الوصف الوظيفي بعناية ، ولكن عليك أيضًا الاطلاع على موقع الشركة على الويب، ومواقع التواصل الاجتماعي وملفات الموظفين والمدراء المتواجدة على موقع LinkedIn لأخذ انطباع عن توجهات الشركة.

إذا كان ذلك ممكنًا ، تواصل مع مدير التوظيف أو أي شخص آخر تعرفه في الشركة قبل كتابة خطاب التغطية الخاص بك ، كما ينصح ليز. يمكنك إرسال بريد إلكتروني أو رسالة LinkedIn وطرح سؤال ذكي حول الوظيفة، بهذه الطريقة يمكنك أن تبدأ رسالتك بالرجوع إلى هذا الاتصال. يمكنك أن تقول ، "شكرًا على المحادثة المفيدة الأسبوع الماضي" أو "لقد تحدثت مؤخرًا إلى الموظف..... في شركتك." بالطبع ، ليس من الممكن دائمًا الاتصال بشخص ما، أو قد لا تحصل على رد، لكن الأمر يستحق المحاولة قبل ارسال خطابك بعدة أيام على الأقل.

         ركز على المستقبل

في حين أن سيرتك الذاتية تهدف إلى إلقاء نظرة على تجربتك المهنية السابقة ، يجب أن يركز ايميل طلب الوظيفة على المستقبل وما تريد القيام به واهدافك وطموحاتك المستقبلية والنقاط التي تريد تطويرها، والإجابة على السؤال المشهور )اين تريد ان تكون بعد خمس سنوات.

كن احترافياً

لا تبالغ في الإطراء أو التملق، في مجال الاعمال يعتبر الصدق امر مهم جداً كما أنك لا تريد ان تبدوا يائساً. لذا كن محترفًا وناضجًا. من القواعد الأساسية الجيدة أن تضع نفسك مكان مدير التوظيف وتفكر في "نوع اللغة التي سيستخدمها مدير التوظيف مع أحد عملاء الشركة". بالطبع ، قد يكون من الصعب تمييز نبرة صوتك في الكتابة ، لذا قد تحتاج إلى مطالبة شخص ما بمراجعة رسالتك قبل ارسالها.

         كن مختصراً

ينصح الكثير من مسؤولو التوظيف بان يكون ايميل طلب الوظيفة في حدود صفحة واحدة. وبشكل عام كلما كان الخطاب أقصر ومختصر اكثر كلما دل ذلك على الاحترافية و احترام وقت مسؤول التوظيف بحيث يتسنى له قراءته في لمح البصر و اصدار القرار بناء على ذلك، تكمن الصعوبة في تضمين كل المعلومات المهمة في اقل عدد من الكلمات.      ركز على ما يمكن لك اضافته للمؤسسة

يبحث مديرو التوظيف عن الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتهم في حل المشكلات. بالاعتماد على البحث الذي أجريته سابقًا ، أظهر أنك تعرف ما تفعله الشركة وبعض التحديات التي تواجهها. لست بحاجة لأن تذكر كل شيء بالتحديد، ولكن على سبيل المثال يمكنك ذكر كيف تأثرت الاعمال بالجائحة وكيف يمكن لك المساعدة على تجاوز هذه الفترة.


تعليقات